|  |   |   |   | |

تدشين حملة التحصين ضد مرض الدفيتريا بالحديدة

 

[06/يناير/2018]
الحديدة-سبأ:
دشن وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله اليوم بمديريتي الحالي والحوك حملة التحصين ضد مرض الدفيتريا للأطفال .

وتستهدف الحملة التي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة على مدى خمسة أيام بدعم وتمويل من منظمة رعاية الأطفال الدولية 187 الف و 16 طفلا وطفلة في مديريات الحالي وبيت الفقيه والحوك .

وخلال التدشين الذي حضره مديرا مديريتي الحالي والحوك عبد المنعم الرفاعي وعلي هندي

أشاد وكيل المحافظة بجهود مكتب الصحة في تبني عدد من النشاطات الصحية الهادفة إلى تحسين المستوى الصحي في المحافظة وتسهيل وصول الخدمة إلى مساحات أوسع في مديريات المحافظة والقضاء على الأمراض والأوبئة.

ودعا العزعزي الآباء والأمهات إلى استغلال أيام الحملة والدفع بأبنائهم إلى المراكز الصحية لتحصينهم ضد مرض الدفيتريا الذي يصنف من الأمراض الخطيرة التي انتشرت بسبب الظروف التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله أن الحملة تهدف إلى القضاء على مرض الدفيتريا الخطير من خلال تحصين الأطفال لحمايتهم من هذا المرض.

وأشار إلى أن هناك خطة لإنشاء مراكز عزل للمصابين بهذا المرض في عدد من المستشفيات والمرافق الصحية .. لافتا إلى أن الخطة بدأت بافتتاح مركز العزل بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة ويتم العمل حاليا من أجل افتتاح مراكز عزل في مديريتي بيت الفقيه والحالي.

وأشاد مديربجهود منظمة رعاية الطفولة في المحافظة وأسهامها في العديد من النشاطات الصحية .. مؤكدا أنها شريك حقيقي في الدفع بالقطاع الصحي وتطوير خدماته على مستوى المحافظة ومديرياتها المختلفة.

بدورها أشارت مدير مكتب منظمة رعاية الأطفال بالحديدة مريم الدوغاني إلى أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر الثانية الى السابعة في المديريات الثلاث.

حضر التدشين مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين جابر حسين الرازحي ومدير الصحة بمديرية الحوك محمد هادي ومدير التربية بمديرية الحالي حسن وهبان ونائب مدير الصحة بمديرية الحوك شوقي هتان.