|  |   |   |   | |

وزير الصحة يكرم الأطباء الحاصلين على الزمالة العربية في طب الأمراض الجلدية

 

[27/ديسمبر/2017]
صنعاء -سبأ:
كرم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم بصنعاء الأطباء الحاصلين على الزمالة العربية في طب الأمراض الجلدية والتناسلية ودرجة نيل الكتابين الأول والنهائي المعلن عنها في أكتوبر 2017م.

وفي التكريم الذي نظمه المجلس اليمني للاختصاصات الطبية مساق طب الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى الكويت الجامعي، أعرب وزير الصحة عن تطلعه لتكريم المزيد من المؤهلين في مجال الطب في مختلف فروعه باستغلال الفرصة المواتية للتأهيل العالي من خلال البورد العربي الذي وفر الكثير من الجهد والمال للراغبين في التطور الأكاديمي.

وأكد أن حصول كوكبة من الشباب على هذه الدرجة العلمية العليا في طب الأمراض الجلدية والتناسلية، فرصة يجب استغلالها كون هذه الأمراض ما تزال الأبحاث فيها متواصلة والخبرات فيها أقل من غيرها ليس على مستوى اليمن وإنما على مستوى الوطن العربي .

وقال الدكتور بن حفيظ " إن ذلك نجاحا ليس للخريجين أو المتأهلين فحسب وإنما لليمن بشكل عام خاصة في هذا الظرف الذي أقل ما نقول عنه أننا بلد معتدى عليه دون وجه حق خاصة منذ 26 مارس 2015م دمر العدوان خلالها كل مقدرات البلاد ومقومات البنية التحتية ومنها القطاع الصحي ".

وثمن جهود قيادة مستشفى الكويت وكل من ساهم في إنجاح فعالية التكريم .. مباركا للمحتفى بهم ما استحقوه من تكريم نظير جهودهم وحرصهم على مواصلة التحصيل العلمي.

من جانبه أشار مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد إلى أهمية بذل مزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والصحية في عموم المرافق الطبية.

وأشاد بكل من أسهم في إنجاح الحفل التكريمي .. مهنأ الخريجين بما حصلوا عليه من مؤهلات علمية وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تم بها البلاد.

وقال" إن نجاحكم يمثل لوحه فنية ورسالة لكل أعداء الوطن ".. متمنيا للمكرمين المزيد من النجاح والعطاء في حياتهم العملية.

تخلل حفل التكريم عدد من الكلمات لمنسقي الحفل والرعاة الرسمي وعرض توثيقي للخريجين وفقرات فنية.

حضر التكريم مدير مستشفى الثورة العام الدكتور عبداللطيف أبو طالب ومدير المستشفى الجمهوري الدكتور نصر القدسي وأمين عام المجلس اليمني للإختصاصات الطبية الدكتور أثمار حسين .