|  |   |   |   | |

وزير الصحة يدشن العمل في قسم الطوارئ التوليدية بمركز الرقة بهمدان

[11/أغسطس/2018]



دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر اليوم العمل في قسم الطوارئ التوليدية ورعاية الوليد بمركز الرقة بهمدان بدعم منظمة رعاية الأطفال .




واطلع الوزير المتوكل والدكتور المنتصر على مستوى سير العمل في أقسام تنظيم الأسرة والفحص والملاحقة قبل وبعد الولادة والصيدلية والحضانة بالإضافة إلى غرفة التوليد، كما اطلعا على سير أعمال الترميم والأعمال الإنشائية للمركز بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأعتبر وزير الصحة افتتاح مركز الطوارئ التوليدية في القطاع الشرقي من مديرية همدان نقلة نوعية في الجانب الصحي نظرا للكثافة السكانية بهمدان وافتقار هذه المناطق للعديد من الخدمات الصحية.

وثمن الدكتور المتوكل جهود قيادة مكتب الصحة بالمحافظة للخطوات الإيجابية في تحسين الخدمات الصحية لأبناء المنطقة.. لافتا إلى أن المركز سيشهد تطور في الأشهر القادمة وتحويله إلى مستشفى ريفي ليقدم كافة الخدمات الصحية وبجودة أفضل .

فيما أكد الدكتور المنتصر أن إدخال هذه الأقسام للمركز جاءت بناءا على حرص وتوجيهات وزارة الصحة بإيجاد خدمات علاجية للقطاع الشرقي بمديرية همدان.. مثمنا تعاون منظمة رعاية الأطفال الذين عملوا على توفير احتياجات المركز من الأجهزة والمعدات والمولد الكهربائي .

وأشار إلى أن افتتاح الطوارئ التوليدية في المركز يأتي في إطار خطة تتوسع إلى طوارئ توليدية شاملة بهدف ترقيع المركز إلى مستشفى ريفي يخدم الكثافة السكانية بهمدان والنازحين لها من المحافظات المجاورة.. لافتا إلى أن القطاع الصحي بتعاون ودعم وزير الصحة وتعاون الشركاء المحليين والدولية سيخطو خطوات جيدة.

وكان وزير الصحة ومدير مكتب الصحة استمعا من مدير المركز الدكتور كمال الحاوري إلى شرح حول مستوى سير العمل والخدمات التي يقدمها المركز خاصة بعد افتتاح قسم الطوارئ التوليدية ورعاية الوليد.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة بالمديرية إبراهيم الجائفي ونائبه صالح المونسي ومدير الصحة الانجابية بمكتب الصحة الدكتور جمال صوفان.

سبأ