|  |   |   |   | |

تدشين دورة تطوير الأداء ودعم الجودة بمستشفيات محافظة صنعاء

[11/أغسطس/2018]
صنعاء- سبأ:



دشن وزير الصحة العامة الدكتور طه المتوكل ومحافظ صنعاء حنين قطينة اليوم دورة لمدراء المستشفيات ومكاتب الصحة ومنسقي الجودة بالمديريات تنظمها الإدارة العامة لضمان الجودة وسلامة المرضى بالوزارة بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة بدعم من المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي GIZ .




وفي الدورة التي حضرها وكيل وزارة الصحة الدكتور نشوان العطاب أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الحرص على عمل نقلة نوعية في القطاع الصحي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع شحة الإمكانات.

ولفت الى الحرص على وضع الجودة في المرتبة الأولى ضمن أولويات الرعاية الصحية الأساسية سيما في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها البلاد وشحة الإمكانات.

وقال " أن الجودة هي مفتاح النجاح في عالم يعتمد اليوم اساسا على المنافسة من أجل تحقيق المنافسة في الأداء".. مثمنا جهود محافظ صنعاء ومدير مكتب الصحة بالمحافظة في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات..متمنيا ان تكون المحافظة النموذج على مستوى الجمهورية.

ولفت الى أهمية تضافر الجهود وتسهيل السبل أمام أعضاء فرق الجودة في سبيل تطبيق آليات ضمان الجودة وبرامج الجودة الشاملة على جميع البرامج الصحية والمشروعات الصحية.

من جانبه اشار المحافظ قطينة الحرص على الاهتمام بنظام الجودة لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع..لافتا الى ما شكله فريق الجودة بمستشفى 48 من دور في الارتقاء بمستوى الخدمات بمستشفيات المحافظة.

وحث على ضرورة استمرارية التعاون مع فريق الجودة للارتقاء بمستوى الخدمات والوصول إلى الأهداف المرجوة في كافة المرافق الصحية والمستشفيات.

وثمن محافظ صنعاء اهتمام وزير الصحة بتطوير القطاع الصحي في المحافظة.. مشيدا بجهود مكتب الصحة بالمحافظة والكادر الصحي في سبيل استمرارية وتجويد الخدمات.

فيما استعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر دور قيادة المحافظة في تبني مشروع الجودة لضمان استمرارية الجودة والمعوقات التي واجهت البرنامج خلال فترات سابقة . مثمنا دور ال G. I. Z في دعم برنامج الجودة.

وأكد الدكتور المنتصر اهمية تطوير نظام الجودة لتحقيق الاهداف المنشودة بوقت قصير وأقل كلفة.. مشيدا باهتمام قيادتي وزارة الصحة والمحافظة على دعم القطاع الصحي وتسهيل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل



بدورهما ثمن مديرا مكتبي الصحة بصعفان الدكتور عبدالرحمن الصعفاني ومناخة الدكتور علي رويحة حرص قيادات وزارة الصحة والمحافظة ومكتب الصحة بالمحافظة على تنمية قدرات ومهارات مديرو الصحة بالمديريات والمستشفيات ومنسقي الجودة.

وتناولت الدورة العديد من المصطلحات التعريفية والبنية التنظيمية والمهام والمسؤوليات والوصف لمنتسبي إدارة الجودة في المؤسسة الصحية للمستشفات والمراكز الصحية ومسميات النماذج بالإدارة العامة لضمان الجودة.

سبأ