|  |   |   |   | |

الصحة تدشن غداً السبت 7 مخيمات طبية جراحية مجانية في 5 محافظات

[10/أغسطس/2018]

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان غداً السبت سبعة مخيمات طبية جراحية مجانية في خمس محافظات.


وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه المخيمات تأتي ضمن الحملة الوطنية للمخيمات الطبية الجراحية المجانية في عدد من محافظات الجمهورية والتي أطلقتها الوزارة في إطار توجهاتها لخدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم نظراً للظروف الصعبة جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر.

وأشار إلى أنه سيتم غداً السبت تدشين سبعة مخيمات في محافظات الحديدة وحجة وصعدة وإب وصنعاء ، داعياً رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم حملة المخيمات التي تقدم خدماتها مجاناً للمرضى في المحافظات المستهدفة وذلك انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية تجاه المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان العطاب إلى أنه سيتم تدشين المخيمات في المناطق النائية بالمحافظات المستهدفة .

ولفت إلى أن مكتب الصحة بالحديدة و جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة ومؤسسة الحكمة سينفذون مخيماً بمستشفى بيت الفقيه في جراحة العيون والنساء والولادة وطب الأطفال .

فيما ستقيم هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء مخيماً في مستشفى الضحي في الجراحة العامة والباطنية وطب الأطفال، و ستنفذ هيئة مستشفى الثورة بالحديدة مخيماً في مستشفى الزهرة في مجال جراحة العيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة والباطنية العامة وطب الأطفال والأمراض الجلدية.

وأوضح أن مكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة بمحافظة إب سينفذان مخيما في مستشفى المزاحن في فرع العدين بالمحافظة في جراحة الأنف والأذن والحنجرة والعمليات الجراحية الصغرى والباطنية العامة وطب الأطفال والنساء والولادة .

وسينفذ مكتب الصحة وهيئة المستشفى الجهموري بصعدة مخيماً في مستشفى حيدان في جراحة الأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة والباطنية العامة وطب الأطفال والنساء والولادة .

في حين ينفذ مكتب الصحة والمستشفى الجمهوري بمحافظة حجة مخيماً في مستشفى خيران المحرق في جراحة العيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة والباطنية العامة وطب الأطفال والأمراض الجلدية.

وأفاد وكيل الوزارة بأنه سيقام مخيم في هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمتنة تنفذه الهيئة بالتعاون مع مكتب الصحة بمحافظة صنعاء في الجراحة العامة والباطنية العامة وطب الاطفال والنساء والولادة.

وثمن الدكتور العطاب دور إدارة المخيمات بالوزارة وكافة الهيئات والمستشفيات والجمعيات والمؤسسات وجهودها في إعداد وتنفيذ المخيمات .. مشيدا بجهود مكاتب الصحة في المحافظات في تجهيز المخيمات وتوفير الأدوية الخاصة بها.

وأكد أنه تم اليوم تدشين المرحلة الثانية في مخيم العيون بمستشفى 22 مايو بضلاع همدان الذي ينفذه برنامج العمى بالوزارة بالتعاون مع العون المباشر مكتب اليمن ، والذي يستهدف إجراء 250 عملية في جراحة العيون .

سبأ