|  |   |   |   | |

وكيل وزارة الصحة يتفقد المخيم الطبي المجاني بمستشفى الزهرة الريفي بالحديدة

[13/أغسطس/2018]

تفقد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي ومعه رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد سهيل اليوم سير العمل في المخيم الطبي الجراحي المجاني بمستشفى الزهرة .


وأطلعا على الخدمات التي يقدمها المخيم الذي تنفذه هيئة مستشفى الثورة العام بالتعاون مع منظمة عبس في جراحة العيون و الانف والأذن والحنجرة والجراحة عامة والباطنية والأطفال والأمراض الجلدية ويستمر حتى السبت القادم .

واستمع وكيل الوزارة ورئيس هيئة مستشفى الثورة من القائمين على المخيم إلى شرح عن طبيعة عمل المخيم ومستوى الإقبال والحالات التي تم معاينتها والتي تم تجهيزها لإجراء العمليات الجراحية .

وأشاد الدكتور الديلمي بمستوى الخدمات التي يقدمها المخيم وتسهيل تقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية المجانية لأكبر عدد من المتقدمين المرضى، مثمنا جهود إدارة مستشفى الثورة العام بالحديدة وكادرها الطبي في تنفيذ أعمال المخيم ، وإصلاح المولد الكهربائي الخاص بمستشفى الزهرة وجهاز السونار وتأهيل غرف العمليات وتزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة.

ونوه وكيل الوزارة بدور المنظمات الفاعلة في الميدان ومنها منظمة عبس، التي شاركت في إقامة هذا المخيم الطبي المجاني .. داعيا المنظمات العاملة في اليمن دعم المخيمات الطبية الجراحية المجانية التي أطلقتها وزارة الصحة في المناطق النائية في عدد من المحافظات لتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار .

من جانبه أشاد رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بدور قيادتي وزارة الصحة والسكان ومحافظة الحديدة ومكتب الصحة لدعمهم للمخيم الطبي المجاني وتذليل الصعوبات.

رافقهما مدير عام مديرية الزهرة عبد الرحمن الرفاعي وعدد من المسؤولين في المديرية
سبـأ