وزارة الصحة العامة والسكان
|  |   |   |   | |

المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي في اليمن تدين مجزرة العدوان في الحديدة

[03/أغسطس/2018]

أدانت المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي في اليمن مجرزة العدوان في مستشفى الثورة وحراج السمك والتي راح ضحيتها 225 مابين شهيد وجريح من المدنيين الابرياء .

جاء ذلك خلال الإجتماع الاستثنائي الذي عقد اليوم بوزارة الصحة العامة والسكان برئاسة الوزير الدكتور طه المتوكل وضم اكثر من 15 منظمة دولية بما فيها منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وأطباء بلاحدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر .



وناقش الإجتماع الوضع الصحي في محافظة الحديدة واحيتاجاتها من الأدوية والمعدات لأقسام الطوارئ والجراحة والعناية المركزة وكذا الأدوية والصفائح والمحاليل واجهزة الاشعة المقطعية وأدوية التخدير وحوافز الطواقم الطبية وغيرها .



وفي الإجتماع شدد وزير الصحة على ضرورة سرعة تنفيذ التدخلات للحد من تفاقم الوضع الصحي في الحديدة خاصة بعد جريمتي استهداف مستشفى الثورة وحراج السمك التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي وراح ضحيتها 55 شهيدا و 170 جريحا اصابتهم خطره .



وأكد الاجتماع العمل على توفير احتياجات المستشفيات بالحديدة بصورة عاجلة ، والتنديد بجرائم العدوان التي يرتكبها بشكل يومي بحق المواطنين والاعيان المدنية. 



وقال " سنعطي المنظمات الدولية مهلة يومين لتعيد ترتيب عملها خاصة في محافظة الحديدة وترتيب الاحتياجات حسب الاولويات والوضع الطارئ في البلد واحتياجات المستشفيات و الجرحى بعد مجزرة العدوان يوم أمس" وقال " نحتاج من المنظمات إلى صوت وموقف مما يحدث في اليمن ، وكذا سرعة الاستجابة لما يحدث من تصعيد ميداني واعتداءات طالت المستشفيات وحصار منع دخول الدواء والغذاء".




وطالب المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها الانسانية في العمل على ايقاف العدوان والحصار وتوفير الحماية للمستشفيات والمرافق الصحية وطواقم الاسعاف والكوادر الصحية وابراز مظلومية الشعب اليمني في المحافل الدولية وكل ما يتعرض له من حرب إبادة جماعية وتدمير ممنهج طال بنيته التحتية.

سبأ