وزارة الصحة العامة والسكان
|  |   |   |   | |

مناقشة آلية التنسيق بين القطاع الصحي الحكومي والخاص بالحديدة

[30/يوليو/2018]

ناقش اجتماع موسع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبد العزيز الديلمي آلية التنسيق بين مكتب الصحة والمستشفيات الحكومية والمنشآت الصحية الخاصة بالمحافظة.


في الاجتماع الذي ضم مدراء المستشفيات الحكومية والخاصة بحضور وكيل المحافظة علي قشر و مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله ، أشاد القائم بأعمال المحافظ بمستوى التعاون بين السلطة المحلية ومكتب الصحة و المستشفيات الخاصة بالمحافظة وكذا الخدمات الطبية والإنسانية التي يقدمها القطاع الصحي الخاص .

وأكد أهمية استمرار وتعزيز التعاون والتنسيق بين القطاع الصحي الحكومي و الخاص في ظل العدوان الذي يتعرض له الوطن من خلال وضع آلية عمل تضمن تقديم الخدمات الطبية و الصحية والعلاجية في كافة المستشفيات .

وشدد القائم بالأعمال على ضرورة التزام الكوادر الطبية و الصحية بالتواجد في المراكز والمستشفيات خصوصا في ظل الأوضاع التي تمر بها المحافظة جراء تصعيد العدوان.

وأقر الاجتماع وضع آلية عمل تسمح للأطباء والفنيين العاملين في المستشفيات الحكومية العمل في المستشفيات الخاصة بهدف تحسين وضعهم المادي ، وبما لا يتعارض مع عملهم في المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية ووفق الجدول المحدد من قبل إدارات المستشفيات الحكومية والضرورات التي تفرضها طبيعة العمل في كل مستشفى حكومي.

وكلف الاجتماع لجنة برئاسة وكيل المحافظة علي قشر وعضوية مدير المنشآت الصحية بمكتب الصحة ومديرا مستشفيي الأمل و الأقصى لعمل حصر شامل ودقيق للمنشآت الصحية الخاصة في المحافظة والعاملين فيها من الأطباء والفنيين بهدف وضع خطة لتنسيق الجهود بين المستشفيات الحكومية و الخاصة خلال هذه المرحلة بهدف رفع القدرات الصحية بالمحافظة .

وتطرق الاجتماع إلى أسباب النقص الحاد في الكادر العامل في المستشفيات الحكومية ومنها استقطاب عدد من المنظمات الدولية والشركات والمصانع الخاصة للكوادر دون الرجوع إلى الجهات الصحية .