وزارة الصحة العامة والسكان
|  |   |   |   | |

مناقشة الوضع العام بمستشفى العلفي بالحديدة

17/يوليو/2018]
الحديدة -سبأ:



ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الوضع العام بمستشفى العلفي بالحديدة ومستوى الخدمات التي يقدمها في ظل الأوضاع الراهنة.



وتطرق الإجتماع الذي ضم وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات والرعاية الدكتور عبد العزيز الديلمي ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير عام المستشفى الدكتور يوسف المداني ونائب رئيس المجلس الطبي لأنصار الله الدكتور عبد السلام المداني إلى أسباب تدهور الوضع الصحي بالمستشفى خلال الفترة السابقة ومن ابرزها انعدام الدعم الفني والمالي والذي أفضى إلى تسرب الكادر التخصصي المحلي والأجنبي.

وأكد الإجتماع على أهمية الدعم الحقيقي والمباشر للمستشفى وتوجيه ذلك لتطوير الأقسام التخصصية و الطوارئ العامة وأقسام الرقود ورفده بالتجهيزات والأدوية وبما يساهم في تجويد الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى.

وشدد الإجتماع على ضرورة التنسيق بين وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة وجامعة الحديدة لتوفير الكادر الطبي والجراحي من المستشفيات العاملة في المحافظة والأكاديميين من أطباء جامعة الحديدة.

وأقر الإجتماع العمل في أقرب وقت على توفير فريق طبي جراحي ثابت في طوارئ المستشفى وتجهيز غرفة الطوارئ فنيا وتزويدها بكافة التجهيزات والمعدات اللازمة وسيارات الإسعاف.

وأكد أهمية تفعيل جانب التدريب والتأهيل بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة والوزارة و الجامعة لضمان مواكبة التطورات في الجانب الصحي وتقديم خدمة للجمهور بصورة أفضل.

حضر الإجتماع مدير عام الموارد المائية بالمحافظة عبد الكريم السفياني ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور وليد العماد ونائبا مدير عام المستشفى للشؤون الفنية الدكتور عبده كاتب والشؤون النالية والإدارية الدكتور عبد السلام الأهدل.