|  |   |   |   | |

أمسية رمضانية في مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء

20/مايو/2018] صنعاء - سبأ:
ناقشت أمسية رمضانية في مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء مستوى الخدمات التي يقدمها والرعاية الصحية للمرضى وآلية تحسين وتطوير عملها .

وتطرق النقاش في الأمسية إلى الصعوبات التي تواجه العمل في المستشفى وآلية الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى .

وفي الأمسية أشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بجهود قيادة مستشفى الكويت الجامعي وكوادره الطبية والصحية في تقديم الخدمات للمرضى في هذه المرحلة الاستثنائية جراء استمرار العدوان والحصار . 

   وأكد استعداد الوزارة تقديم الدعم للمستشفى ليصبح صرحاً صحياً نموذجياً لاستقبال كافة الحالات المرضية. 

  وتطرق وزير الصحة الى الإجراءات والخطوات التي تقوم بها الوزارة للارتقاء بالخدمات الصحية وتفعيل دور المستشفيات الريفية لتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية و تأهيل وتطوير الطوارئ والعناية المركزة وغيرها من الإجراءات وكذا العمل على توفير حوافز مالية للكوادر .

   ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن فتح البورد العربي والمساقات العربية واليمنية خلال الفترة القليلة القادمة ومساق الماجستير والدكتوراه ، بالإضافة إلى عمل دبلومات سريعة فيما يخص الأوعية الدموية وفتح التخصصات في مجال العناية المركزة والتخدير والطوارئ والتجميل.  

وجدد الدكتور المتوكل التأكيد على أهمية العمل المؤسسي وإعطاء كل شخص حقه بحسب درجته العلمية وكفاءته ، مشيراً إلى أن الوزارة ستعد مصفوفة عمل وفق الأولويات بما يضمن سرعة الإنجاز ومتابعة الجودة في المستشفيات وتأهيل الكوادر الطبية .  

وحث قيادة مستشفى الكويت على سرعة إعادة تأهيل وتفعيل عدد من الاقسام خاصة أقسام النساء والولادة والأطفال ، والعمل على توسيع الطوارئ والعناية المركزة بالمستشفى .

من جانبه أشار  مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد إلى احتياجات المستشفى من دعم ليكون مستشفى نوعياً خاصة مع وجود الكوادر الطبية المتمكنة ذات الخبرة باعتباره مستشفى جامعياً .  

واستعرض سير العمل اليومي بالمستشفى ومايقدمه من خدمات طبية وعلاجية لمرتاديه خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وتطرق الدكتور الجنيد إلى الإجراءات التي نفذها المستشفى لتجاوز الصعوبات بتوفير ما تتطلبه الأقسام حسب الإمكانيات المتاحة . 
حضر الأمسية نواب رئيس المستشفى ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام .



سبأ