|  |   |   |   | |

مناقشة الصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية

[19/مايو/2018]
صنعاء - سبأ:
  عقد بصنعاء اليوم اجتماع موسع لمستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل .

ناقش الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني الصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية خاصة ما يتعلق بالجمارك والتصاريح والتنقل.

وناقش الاجتماع أهمية مشاركة مستوردي الأدوية في دعم جهود الوزارة لتقديم الخدمات الدوائية للمرضى من خلال دواء آمن وفعال وأسعار مناسبة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وتطرق إلى أهمية إيجاد آلية لتوفير الأدوية للجرحى بالتنسيق بين مستوردي الأدوية والهيئة للعليا للأدوية ومؤسسة الجرحى .. حيث أقر الاجتماع تنظيم حملة لجمع الأدوية والمستلزمات الطبية للجرحى على أن تباشر أعمالها من يوم غد بالتواصل مع الموردين ومصانع الأدوية .

وفي الاجتماع أكد وزير الصحة الحرص على تعزيز التعاون بين الوزارة ومستوردي الأدوية بما يكفل تحقيق المسؤولية الوطنية في توفير الأدوية و المستلزمات الطبية بجودة عالية وبما يحقق الفائدة للمستوردين والمرضى خاصة مع استمرار العدوان والحصار.

وحث الدكتور المتوكل الهيئة العليا للأدوية على تسهيل الصعوبات التي تواجه المستوردين ، وحل مشاكلهم أولاً بأول، خاصة فيما يتعلق بعمل التصاريح والتنقل.

وأعرب عن أمله في تضافر الجهود الحكومية والخاصة في تجويد منتجات الصناعات الدوائية في اليمن خاصة ولدينا الخبرات في هذا المجال والعمل على تشجيع الصناعة الدوائية المحلية لتحقيق الأمن الدوائي وانطلاقا نحو الاكتفاء الذاتي.

وثمن وزير الصحة تفاعل موردي الأدوية والمستلزمات الطبية مع جهود الوزارة ممثلة بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في توفير الدواء خاصة في ظل الحصار البري والبحري والجوي على البلاد .