|  |   |   |   | |

وزير الصحة يتفقد هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء

[19/مايو/2018]
صنعاء - سبأ:
  أطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم، مستوى الخدمات الطبية والعلاجية بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء.

كما أطلع الوزير المتوكل على احتياجات المستشفى والخدمات التي يقدمها للمرضى والجرحى.

وأستمع من رئيس هيئة المستشفى الدكتور نصر القدسي، إلى شرح حول الخدمات العلاجية التي يقدمها المستشفى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار والصعوبات التي تواجهه خاصة نقص الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية.

واطلع وزير الصحة، على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مركزي الغسيل الكلوي والعيون والطورائ.. مشيدا بتفاني الكوادر الطبية والصحية وحرصها على الاستمرار في تقديم الخدمات في المستشفى بالرغم من الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وأكد الدكتور المتوكل، أهمية استمرار القطاع الصحي في تقديم الخدمات الطبية وتقديم الدعم النفسي للمترددين على المستشفيات وإحاطتهم بكل وسائل الرعاية المطلوبة.

وزار وزير الصحة العامة والسكان، أحد جرحى العدوان بمركز الحروق والتجميل، ووجه القائمين على المركز بتوفير كامل الرعاية للجريح الذي يعاني من حروق بليغة ما يتطلب إيلائه وغيره من الجرحى المزيد من الاهتمام والرعاية وتوفير احتياجاتهم من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وخلال لقائه برئاسة هيئة المستشفى الجمهوري وقياداته ومدراء الأقسام، أشار وزير الصحة إلى أن توجه الوزارة هو التخفيف على المستشفيات المركزية من خلال الاهتمام بالمستشفيات الريفية ورفدها بالكوادر المؤهلة.. مؤكدا أهمية تفعيل الطوارئ وتجهيزها لتقديم خدمات أفضل للمرضى وكذا العناية المركزة.

وحث الدكتور المتوكل على مضاعفة الجهود من أجل الارتقاء بالوضع الصحي وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمرضى.. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم الدعم لهيئة المستشفى الجمهوري ليقوم بدوره.

من جانبه استعرض رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي الدكتور نصر القدسي الخدمات الاستشارية والتشخيصية والعلاجية التي يقدمها المستشفى لمرتاديه من مختلف محافظات الجمهورية، متطرقا إلى التحديات التي تواجه الهيئة في ظل استمرار العدوان والحصار.