|  |   |   |   | |

لقاء تنويري بصنعاء للأطباء حول التحصين وأهميته(مكتمل)

[10/مايو/2018]
صنعاء - سبأ:
عقد بصنعاء اليوم اللقاء التنويري للأطباء حول التحصين وأهميته بمشاركة 150 طبيبا من عدد من المحافظات.

ناقش اللقاء الذي نظمه البرنامج الوطني للتحصين الموسع عدد من المحاور حول أهمية التحصين في الوقاية من الأمراض بجانب التدخلات الأخرى من النظافة والتغذية والمياه النظيفة والإصحاح البيئي.

كما ناقش اللقاء كيفية مناصرة التحصين من قبل الأطباء في المرافق الصحية وتحمل مسؤولياتهم في تعزيز التحصين من خلال الحرص على أن يحصل الأطفال على اللقاحات بحسب السياسة الوطنية للتحصين الموسع بوزارة الصحة والرقابة على الأداء المرتبط بالتحصين على مستوى المحافظات والمديريات والمرافق الصحية.

وتطرق اللقاء إلى الاستراتيجيات عل المستوى الدولي والإقليمي والمحلي المرتبطة بالتحصين على مر السنوات، وكذا استراتيجيات الاتصال من اجل التحصين، والأسباب التي أدت إلى ضعف التغطية بالتحصين.

وفي اللقاء اعتبر مدير البرنامج الوطني للتحصين الموسع الدكتورة غادة الهبوب ومدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكان عبدالسلام سلام ومدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة الدكتور علي جحاف ومدير إدارة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور نجيب القباطي وعن منظمة الصحة العالمية الدكتور عبدالناصر الرباعي، التحصين من الجوانب الصحية المهمة إلى الجوانب الأخرى المرتبطة بالتثقيف الصحي والنظافة والمياه الآمنة والإصحاح البيئي كونها أمور مرتبطة هدفها تحسين الصحة للجميع.

واستعرضوا أهداف اللقاء و المراحل التي مر بها برنامج التحصين خلال السنوات الماضية وحتى اليوم وكذا استراتيجيات الاتصال من أجل التحصين والدور المناط والمطلوب من الأطباء لمناصرة التحصين.

وأكدوا أهمية رفع نسبة التوعية والحشد المجتمعي لإنجاح حملة التحصين والحفاظ على سلامة الأطفال من الأمراض القاتلة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.