|  |   |   |   | |

اجتماع موسع لمناقشة استعدادت تنفيذ حملة الدفتيريا والحصبة

[07/مايو/2018]
صنعاء-سبأ:
ناقش اجتماع موسع بصنعاء الاستعدادات لتنفيذ الجولة الثانية من حملة الدفتيريا والجولة الأولى من حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية بحضور وزير الصحة العامة والسكان .

وناقش الاجتماع الذي ضم المشرفين المركزيين للحملة، الدليل الإرشادي للحملة وأجراء الرقابة والدم والحملة التوعية ومهام ومسؤوليات المشرفين .

كما تم استعراض استراتيجيات الحملة وأهدافها وأهمية الحشد في المديريات خاصة مع قدوم عطلة نهاية العام الدراسيي.

وفي الأجتماع أكد وزير الصحة أهمية توحيد أساليب الإشراف والتقييم وتصحيح العمل والتأكد من سير العمل لتحقيق الاهداف المرجوة من الحملة .

وأشار إلى أن الجولة الثانية تأتي استكمالا للجولة الأولى التي تم تنفيذها في 39 مديرية خلال مارس الماضي بحيث يٌعطى الأطفال الجرعة الثانية من لقاح الدفتيريا.

ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ حملة مزدوجة في محافظتي حجة والبيضاء وثلاث مديريات في عمران تشمل الجولة الأولى " الحصبة والحصبة الألمانية والجرعة الأولى من لقاح الدفتيريا " .

كما أكد اهمية تقييم ما تم انجازه خلال الفترة السابقة في مجال التحصين ومعرفة آليات العمل ومستوى الأداء لكل الكادر العامل في التحصين وكل ما يتعلق بالتجهيزات المساعدة للعمل في الميدان وفقا للإمكانيات المتاحة وتشخيص نقاط الضعف ومعرفة الصعوبات لعمل المعالجات، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجميع من أجل إنجاح الحملة .

من جانبها استعرضت مدير عام برنامج التحصين الموسع الدكتورة غادة الهبوب خطة الإشراف واستمارات التقييم واستراتيجية الحملة ، مؤكدة على أهمية الاستفادة من تجربة الجولة الأولى وتقييمها من أجل انجاح الجولة الثانية من الحملة .

بدوره قدم مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم عبدالملك السياني عرض توضيح عن الدور الذي تنفذه التربية عبر المدارس والمدرسين ودورهم في انجاح الحملة خاصة مع قدوم العطلة المدرسية .

حضر الإجتماع نائب مدير عام برنامج التحصين عبدالحكيم النهاري ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والسكان عبدالسلام سلام وممثلين عن منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف .