|  |   |   |   | |

وزير الصحة يتفقد مركز التثقيف ويطلع على ترتيبات الجولة الثانية لحملة الدفتيريا

[30/أبريل/2018]
صنعاء-سبأ:
اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ خلال زيارته اليوم للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، على الترتيبات الجارية لتدشين الجولة الثانية من حملة الدفتيريا وكذا الجولة الأولى من حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

واستمع الوزير بن حفيظ من مدير المركز عبد السلام سلام إلى شرح حول الإجراءات والتجهيزات التي تم إنجازها في إطار تنفيذ الحملة .. مبينا أن الجولة الثانية هي استكمالا للجولة الأولى التي تم تنفيذها في 39 مديرية خلال مارس الماضي، بحيث يٌعطى الأطفال الجرعة الثانية من لقاح الدفتيريا.

ولفت سلام إلى أنه سيتم تنفيذ حملة مزدوجة في محافظة البيضاء وثلاث مديريات في عمران وحجة تتمثل في الجولة الأولى " الحصبة والحصبة الألمانية والجرعة الأولى من لقاح الدفتيريا " .. مؤكدا أن المركز إستكمل كافة المطبوعات والبروشورات والمطويات الخاصة بالحملة وكذا الفلاشات التوعوية.

وقد أكد وزير الصحة أهمية إنجاح الجولة الثانية من الحملة التي تأتي ضمن تدخلات الوزارة للسيطرة على الدفتيريا الذي يعتبر مرض بكتيري شديد الخطورة قد يؤدي إلى الوفاة .

وأشاد بجهود قيادة وكوادر المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي وكذا جهود كافة العاملين في القطاع الصحي وصمودهم في أداء واجبهم الإنساني وكذا إستمرارهم في تقديم الخدمات الصحية والإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

كما اطلع الدكتور بن حفيظ على سير العمل في أستديوهات المركز وأقسام الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وكذا البرامج التوعوية والتثقيفية، التي ينتجها المركز واستمع من المختصين إلى شرح عن البرامج والأنشطة الميدانية التي نفذها المركز والخدمات الالكترونية والمواقع التابعة للمركز على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي .

وثمن وزير الصحة العامة والسكان جهود قيادة المركز وكوادره ودورهم في التوعية والتثقيف الصحي بين أوساط المجتمع .