|  |   |   |   | |

وزير الصحة ومحافظ عمران يتفقدان عدد من المستشفيات والمراكز الصحية

[23/أبريل/2018]
عمران-سبأ:
تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي بالمحافظة صالح المخلوس، اليوم سير العمل في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بمحافظة عمران.

واطلع الوزير بن حفيظ والمحافظ جعمان والأمين العام المخلوس على مستوى الخدمات الطبية بمستشفى عمران العام، واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور عبدالغني مرشد إلى شرح عن مستوى الخدمات الطبية في المستشفى والتحديات التي يواجهها.

وخلال الزيارة وجه الوزير بن حفيظ بتوفير جهاز للأشعة وجهاز سي آر وسيارة إسعاف للمستشفى بهدف تقديم خدمات طبية أفضل للمرضى .

كما اطلع وزير الصحة ومحافظ عمران وأمين محلي المحافظة، على مستوى الخدمات الطبية بمستشفى 22 مايو، واستمعوا من القائمين على المستشفى إلى شرح عن الخدمات الطبية والعلاجية في مختلف أقسامه وأهم المتطلبات والاحتياجات الأساسية بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية وخاصة في هذه المرحلة الحرجة جراء استمرار العدوان والحصار.

واطلع وزير الصحة على أبرز التحديات التي يواجهها القطاع الصحي بعمران وفي مقدمتها النقص الحاد في الأدوية والمحاليل الطبية.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة ومحافظ عمران مركز صحة الأسرة والخدمات المقدمة لمرتاديه وخاصة ما يتعلق بصحة الأم والطفل.

وكان وزير الصحة تفقد مستوى تقديم الخدمات الطبية بمستشفى خارف .. حيث وجه خلال الزيارة بتوفير الأدوية الخاصة بمرض السكري والإنسولين وعمل آلية خاصة بتوزيعها .

وأكد الوزير بن حفيظ اهتمام الوزارة بالقطاع الصحي بعمران ومساندة جهود الكوادر الصحية في المحافظة .. مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على تقديم الدعم للقطاع الصحي بعمران وفقا للإمكانيات المتاحة بما يسهم في تخفيف معاناة المرضى بالمحافظة.

بدوره ثمن محافظ عمران جهود وزير الصحة واهتمامه بالقطاع الصحي بالمحافظة .. لافتا إلى ما تعانيه المحافظة من صعوبات جراء نقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

ودعا المنظمات الدولية إلى المساهمة في دعم القطاع الصحي بعمران بما يمكنه من القيام بدوره الإنساني في ظل استمرار العدوان والحصار.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور هادي الحمزة ورئيس وحدة تنسيق خدمات العامل الصحي المجتمعي الدكتور حسين جرمان ومدير برنامج البلهارسيا الدكتور سامي الحيدري.