|  |   |   |   | |

وزير الصحة يلتقي محافظي ذمار والجوف

[17/أبريل/2018]
صنعاء - سبأ:

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ بصنعاء اليوم مع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي إحتياجات القطاع الصحي بالمحافظة من التجهيزات الطبية والمستلزمات والأدوية والكوادر الطبية.

كما ناقش الاجتماع الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة في خدمة القطاع الصحي بالمحافظة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين والتخفيف عنهم من عباء السفر للمحافظات المجاورة .

وتطرق الإجتماع الى الصعوبات التي يواجها القطاع الصحي بالمحافظة خاصة هيئة مستشفى ذمار ومركز الكلى من نقص الأدوية والمحاليل الخاصة بجلسات الغسيل الكلوي وكذا الصعوبات التي تواجه العمل في مستشفى الوحدة التعليمي بمعبر.كما تطرق الإجتماع إلى إمكانية انشاء مستشفى محوري بمديرية وصاب العالي والسافل.

وفي الإجتماع ثمن وزير الصحة العامة والسكان جهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة ذمار واهتمامها بالقطاع الصحي ومساعيها في بناء مركز للسرطان، مؤكدا استعداد الوزارة توجيه دعم المنظمات لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة .

وأكد الدكتور بن حفيظ اهمية تكاتف جهود الجميع من اجل تقديم خدمات افضل للمواطنين خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبه استعرض محافظ ذمار الوضع الصحي بالمحافظة واحتياجاتها من الأدوية والمحاليل .ولفت إلى ما عاناه القطاع الصحي في السابق وما يعانيه من وضع كارثي جراء العدوان والحصار ، مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة خاصة مع إزدياد أعداد النارحين للمحافظة والذي بلغ عددهم 73 ألف اسرة نازحة ، مما شكل عبء على القطاع الصحي والخدمات المقدمة فضلا عن استقبال الجرحى من محافظات الضالع والبيضاء وتعز.

وتطرق المحافظ إلى سعي المحافظة لإنشاء مركز للسرطان بالتعاون مع القطاع الخاص، معربا عن أمله في قيام الوزارة بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتقديم الدعم اللازم للمحافظة بشكل عام ومركز السرطان خاصة . كما لفت إلى ما يعانيه مرضى الغسيل الكلوي بالمحافظة واحتياجاتهم للأدوية والمحاليل الخاصة بجلسات الغسيل الكلوي.

من جانيه استعرض مدير مكتب الصحة الدكتور محمدالحاج ورئيس هيئة مسشفى ذمار العام جمال حسن الشامي احتياجات الهيئة والقطاع الصحي للأدوية والمستلزمات الطبية لتوفير خدمات صحية افضل للمواطنين .وتطرقا إلى احتياج مركزي الأم والطفل والسل إلى الدعم لأعمال التأثيث والصيانة والترميم والتوسعة لتمكينهما من القيام بدورهما الحيوي في خدمة أبناء المجتمع.

حضر الإجتماع مدير برنامج صندوق الدواء بالمحافظة الدكتورة بشرى محمد ساري ومدير مكتب المالية عبدالله الثلايا ونائبه محمد صالح الحوشبي .

إلى ذلك ناقش وزير الصحة مع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق ومحافظ الجوف سام الملاحي المواضيع المتعلقة بالصعوبات التي تواجه المرضى في محافظة الجوف جراء تنقلهم من المحافظة إلى العاصمة والمحافظات المجاروة لها جراء وعورة الطرق .

وتطرق الإجتماع الى احتياجات المحافظة من المشاريع في مجال الطرق والجسور لتسهل عملية نقل المرضى والجرحى والمزارعين من وإلى المحافظة بكل يسر وسهولة .

حضر الإجتماع مدير برنامج صندوق الدواء بمحافظة ذمار الدكتورة بشرى محمد ساري ومدير مكتب المالية عبدالله الثلايا ونائبه محمد صالح الحوشبي ..