|  |   |   |   | |

وزير الصحة يفتتح عددا من الأقسام ويتفقد سير العمل بمستشفى 26 سبتمبر

[14/أبريل/2018] صنعاء - سبأ: 
افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ودشن العمل بعدد من الاقسام بهيئة مستشفى 26 سبتمبر بمتنه محافظة صنعاء.

حيث افتتح  وزير الصحة أقسام الأشعة المقطعية وجهاز تفتيت الحصوات وعمليات ومناظير الكلى والمسالك البولية ووحدة الحضانة ورعاية الخدج وعمليات وجراحة العيون.

  واستمع وزير الصحة العامة والسكان من القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر خالد الشعباني إلى شرح عن الأقسام التي تم افتتاحها ودورها في تحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين من أنباء مديرية بني مطر والمديريات المجاورة لها .

  وتطرق الشعباني إلى احتياجات المستشفى من المستلزمات الطبية والأدوية والصعوبات التي تواجه سير العمل في المستشفى  في ظل شحة النفقات التشغيلية وعدم صرف المرتبات وغيرها .

  وفي الافتتاح أكد الدكتور بن حفيظ أن هذه الأقسام ستمثل إضافة نوعية للمستشفى ليقوم بدوره الخدمي والإنساني خصوصاً في ظل الظروف الراهنة.

  وثمن وزير الصحة جهود الكوادر الطبية والصحية والإدارية في المستشفى  في تقديم الخدمات رغم انقطاع المرتبات ..مؤكدا أهمية استمرار القطاع الصحي في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وحث العاملين والأطباء على بذل جهود أكبر لتجاوز المشاكل والصعوبات التي تعيق الأداء نتيجة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب استمرار العدوان والحصار .

عقب ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان سير العمل ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية بالمستشفى .

  واطلع خلال زيارته لاقسام الباطنية رجال ونساء والعناية والعمليات والجراحة وعيادات الاطفال والعيون والجلد والتغذية والطوراى وغيرها على   الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمرضى.

  وأشاد الدكتور بن حفيظ  بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى والكوادر العاملة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار .. لافتا إلى أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لدعم المستشفى لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالشكل المطلوب.

 

  إلى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان ومعه القائم باعمال رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر معهد العلوم الصحية بمحافظة صنعاء والأقسام الداخلية لسكن الطلاب بالمعهد والأنشطة التدريبية والتأهيلية في المعهد .

    واستمعا من مدير المعهد الدكتور عباس العرافي  إلى شرح حول طبيعة الأنشطة والدورات التدريبية والتأهيلية المختلفة التي ينفذها المعهد.

رافق وزير الصحة مدير مديرية بني مطر عبداللطيف الليمدي ومدير عام مستشفى 26 سبتمبر الدكتور محمد ابراهيم الهادي ومدير مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير و مدير عام الوحدة الفنية بالمستشفى عبدالكريم المدومي.