|  |   |   |   | |

وزير الصحة يجدد مطالبة الأمم المتحدة الضغط على العدوان بفتح كافة المنافذ

[01/أبريل/2018]
صنعاء - سبأ:
  جدد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بالضغط على تحالف العدوان لفتح الموانئ البحرية والجوية والبرية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الذي يمر بأكبر مأساة إنسانية على مستوى العالم.

وأشار وزير الصحة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إلى معاناة الشعب اليمني والمرضى بشكل خاص جراء استمرار العدوان والحصار ، لافتا إلى أن آلاف المرضى توفوا جراء عدم تمكنهم من السفر للخارج لتلقي العلاج.

ولفت إلى الصعوبات الكبيرة التي تواجهها وزارة الصحة في إدخال المستلزمات والمحاليل الطبية و الأدوية المنقذة للحياة.

وأوضح الدكتور بن حفيظ أن انتشار الأوبئة والأمراض وسوء التغذية يكشف إجرام تحالف العدوان وانتهاكه لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية وإمعانه في قتل الشعب اليمني سواء من خلال القصف المباشر أو الحصار ومنع الدواء والغذاء.

وثمن وزير الصحة جهود مؤسسة الجرحى وما تقوم به من دور إنساني في علاج الجرحى وتأهيل ذوي الإعاقة منهم وتخفيف معاناتهم ، مشيداً بكل من ساهم ودعم المؤسسة من رجال الأعمال والتجار وفاعلي الخير .

وأكد ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى من قبل مختلف المؤسسات الحكومية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني تقديراً وعرفاناً بتضحياتهم في مختلف جبهات العزة والشرف دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .

ونوّه الدكتور بن حفيظ إلى أن الشعب اليمني أذهل العالم بصموده في وجه أعتى عدوان استخدم أحدث ما أنتجته التكنولوجيا من الأسلحة المحرمة والموجهة من البر والبحر والجو والتي تهاوت أمام صمود الجيش واللجان الشعبية.

كما أشاد بدور جمعيات مرضى الكلى ورابطة مرضى السرطان والجمعيات التي تقدم الرعاية للمرضى بالتنسيق مع الجهات الرسمية وكذلك مركز علاج الأورام